آداب وفنون

رتب بـ
العرض في الصفحة

Majan Chronicles

Explore Oman with Majan Chronicles, a series of fictional short stories all about the daily dramas of our lovely lives. Each story is a small, fun adventure into the soul of a different Omani: A retiree who doesn’t know what to do with his life anymore, a volunteer worker who goes to Al Batinah after Cyclone Shaheen, a girl who doesn’t want to feel alone anymore in her house of silence. Each story has a unique perspective and offers insight into a different theme like volunteerism, boredom, or how food brings families together. Sit back, relax, and enjoy Majan Chronicles. As a bonus, each story has a QR code which takes you to an audio version of the story.
5.000 ر.ع.‏

نصوص بكواكب وأفلاك وأسفار

نصوص تهيمن عليها القلوب، ويحلق بها الكتاب، تدغدغ المشاعر رغم الخيبات غير أنها ترسم جمالية الصورة لغد مشرق؛ لنوقن أن عالمنا يخوض بكثير من المتغيرات وبشتى الأحداث، فمنها المؤلم والموجع، ومنها المضحك والمفرح. فما نراه نحن على صواب يراه الغير عكس ذلك، وهذا ما يحتويه كتابي من نصوص، وما تحركه الأفلاك من استلهام بالفكر وتدور به دوائر الفلك على مد البصر والبصيرة من أجل التغيير، والتعامل بالأسلوب الراقي، نسطر فيه أخلاقنا ليصبح الإنسان بإنسانيته، لا بقوته واستعراض عضلاته.
3.000 ر.ع.‏

حيث لا يعرفني أحد

في‭ ‬هذا‭ ‬الكتاب‭ ‬نجمع‭ ‬النتاج‭ ‬القصصي‭ ‬للكاتبة‭ ‬العمانية‭ ‬بشرى‭ ‬خلفان‭ ‬الموزع‭ ‬على‭ ‬مجموعات‭ ‬أربع،‭ ‬من‭ ‬الأحدث‭ ‬للأقدم،‭ ‬حيث‭ ‬نشرت‭ ‬أولى‭ ‬مجموعاتها‭ ‬بعنوان‭ ‬‮«‬رفرفة‮»‬،‭ ‬لتصنع‭ ‬لنفسها‭ ‬مكانا‭ ‬في‭ ‬المشهد‭ ‬الثقافي‭ ‬العماني،‭ ‬ونفسا‭ ‬سرديا‭ ‬مميزا،‭ ‬أتبعته‭ ‬بنجموعتها‭ ‬الثانية‭ ‬‮«‬غبار‮»‬‭ ‬التي‭ ‬رسخت‭ ‬فيها‭ ‬نفسها‭ ‬كقاصة‭ ‬عمانية،‭ ‬لتنطلق‭ ‬خارج‭ ‬المشهد‭ ‬المحلي‭ ‬بالمجموعة‭ ‬القصصية‭ ‬الثالثة‭ ‬‮«‬صائد‭ ‬الفراشات‭ ‬الحزين‮»‬،‭ ‬والمجموعة‭ ‬القصصية‭ ‬الأخيرة‭ ‬‮«‬حبيب‭ ‬رمان‮»‬‭.‬. هنا ‬نتأمل‭ ‬هذه‭ ‬التجربة‭ ‬التي‭ ‬أضافت‭ ‬للمشهد‭ ‬السردي‭ ‬في‭ ‬عمان،‭ ‬ونقرأها‭ ‬مرة‭ ‬أخرى‭ ‬مجتمعة‭ ‬في‭ ‬كتاب‭ ‬واحد،‭ ‬ونعيد‭ ‬التعرف‭ ‬عليها‭.‬
4.000 ر.ع.‏

حقيبة العسكر

إنما في هذه اللحظة الحرجة تتشابك في عابد موجات عنيفة من الاضطراب تكاد من قسوتها أن تلقيه في حالة من الإغماء، فيتصبب العرق سخياً من أحافير جبينه المتغضن، حتى أنه بالإمكان أن يلاحظ في الشماغ الكاكي الملفوف حول رأسه خطاً بنياً داكناً يصبغ الحافة الملتصقة بالجبهة الحنطية المشدودة بعصب ضخم يغوص بين عينيه. كما اجتاحت خلاياه صرخات لا لون لها تعصر جسده النحيل بخبث فقدت أحشاؤه اتزانها أيضاً وكأنها توجه له إنذاراً خفياً… لم يكن سبب ذلك عصيات الملاريا التي تستحم منتشية في دمه، أو تقلبات الطقس المضطرب، فقد كان عابد عسكر يرتكب في هذه اللحظة فعلاً أحمق وخطيراً….
3.900 ر.ع.‏

ديوان حافظ بن محمد المسكري

ديوان الشعر الماثل أمامكم استلزم مني جهداً كثيراً وعناءً، لمدة جاوزت ثلاثة أعوام، أبحث في ساحة صور الولاية، وبمشقة أكثر بين الصخور في قراها علّي أظفر بشيء من الشعر المخبأ هناك بين أوراق الماضي، رغم عزوف حفظة الحاضر عن البوح بما لديهم، وقرى ولاية إبراء ووادي بني خالد ووادي دماء والطائيين ووادي بني جابر وجعلان بني بو حسن، وسواها من مدن شرقيّ عُمان. ولا أرى بحال أني تمكنت من جميع ما نطق به حافظ المسكري شعراً، ولكني ما زلت على أمل أن يبادر النافرون من دواوين الشعر بالبوح بما لديهم وتدوينه في طبعة قادمة لشعر حافظ والله الحافظ والمعين.
3.100 ر.ع.‏

حين يختفي جبل فوجي

قراءة قصائد باشو تجعل القارئ نفسه يكتب الشعر، يدخل مباشرة في أعماق كل قصيدة ويحاول بنفسه وبطريقته تأليف القصيدة الفعلية التي توحي بها الكلمات، وتلك إحدى متع قراءة قصائد باشو، والتي هي فوق ذلك انعكاس شفاف لما عاشه واختبره وحدس به وفكر فيه وتلك هي مهمة الفن الأولى والأساسية، كما كانت ولا تزال.
4.500 ر.ع.‏

وهج القوافي ؛ لوحة مستوحاة من طبيعة الصحراء العربية (شعر شعبي)

ديوان شعر اجتهدت في جمع شتاته من أقوال وأفكار ورؤى مجموعة متميزة من شعراء عمان عبر فترات متفاوتة متباعدة حينا ومتقاربة تارة، أمكن ذكر تاريخ بعضها وعز علي الإتيان على وجه الدقة بتاريخ يسجل سير حياتهم، بداياتها وما تخللها من عزيز ذكريات أو من تاريخ إرتحالهم عن عالم دنيانا.
2.700 ر.ع.‏

مع الأدب العماني: نقاشات ومداولات وتطلعات

هذا الكتاب يشتمل على مقالات نشرها الكاتب في الصحافة تدور كلها حول الأدب والإبداع في عُمان وشجونه وقضاياه والسعي للإرتقاء به وفتح الآفاق أمامه لملاقاة العصر وملامسة الحياة الحديثة ومناقشة هموم الكتّاب ومطالبهم والدعوة لنهضة أدبية تتسع دائرتها وتشع مصابيحها نحو الأجمل والأفضل بعيداً عن الحدود والقيود.
3.100 ر.ع.‏

شجر بلا أسماء

غرفتي قبر له باب ونافذة.. تطل على قبور للصغار.. غبطتهم في نومهم تحت الظلال.. كم يحلمون ويلعبون دون مدرسة.. لن يكبروا في الغد.. وغداً سأصبح مثلهسم ميتاً.. ولكني عجوز ذو حكاياتٍ وأخطاء عديدة.. هل يسامحني أبي في حضرة الآثام؟.. يا ملاك النور كلّمني.. فقد أسرفتُ في لغة الظلام
3.000 ر.ع.‏

رماد العزلة

رأيتُ من الموت ما يجعل.. الشعر تابوت معنى.. ولكنني ما أزالُ أصارعُ هذا الفناءَ.. بما في يدي من غناء.. وأعشقُ هذي الحياة إلى آخر السطر.. إلى آخر الشعر.. إلى آخر الحب دون رثاء.. وإن زارني الموتُ في آخر الأمر.. أكمل غيري طقوس الغناء.. إلى آخر السطر والشعر والحب.. دون التلفت نحو الوراء
3.100 ر.ع.‏

سعف

لا شيء صدري.. سوى.. سعفٍ... على سعفِ
2.000 ر.ع.‏