العمانيون وأثرهم الثقافي والفكري في شرق أفريقيا (1870م - 1970م)

"العمانيون وأثرهم الثقافي والفكري في شرق أفريقيا" للدكتورة هدى بنت عبدالرحمن الزدجالية فصّلت في مباحث الكتاب الهجرات العربية إلى شمال أفريقيا، ودور العمانيين في انتشار الإسلام هناك، وأشهر العلماء والفقهاء والقضاة ونتاجهم الفكري، وأهم المؤسسات الثقافية العمانية في شرق أفريقيا، ودور العمانيين في التعليم وحركة الصحافة والمطابع والنشر، وموقف العمانيين من التنصير والاستعمار الأوروبي وموضوعات أخرى. جاء في مقدمة الدراسة "لم يكن تاريخ العمانيين بشرق أفريقيا مرتبطًا بالنشاط التجاري أو السياسي فقط، بل تعداه إلى تأثيرات حضارية وثقافية وفكرية ولغوية ودينية". الكتاب بمثابة موسوعة تاريخية تغطي الفترة من عام ١٨٧٠ حتى عام ١٩٧٠م
كود المخزن: 481
ر.ع.‏ 5.000
العملاء الذين اشتروا هذا المنتج اشتروا أيضا

السنة: الوحي والحكمة

هذه الدراسة لم تكتف بسبر أغوار إنتاج الحقل المعرفي الإباضي بمختلف مدارسه، بل حاولت البناء والتأصيل والتقعيد على أفضل وأجود ما وجد فيها، فدورنا لا يقتصر على مجرد العرض للمادة الخام، بل حاولنا البناء والتقعيد، فمع اعتزازنا بتراثنا الفقهي لا يمنعنا ذلك من غربلته وتطويره وتجديده، فبالإمكان أحسن مما كان، والأفكار والممارسات تحتاج إلى التطوير باستمرار حتى تتمكن من أداء دورها الفعّال في حركة الحياة.
ر.ع.‏ 7.000

عالم الروبوت

ما هو الروبوت؟ لماذا نتحدث عنه؟ كيف يمكن لأي هاوي أن يتحول إلى مبرمج روبوت؟ كل هذه التساؤلات، وأكثر.. نجيب عليها بين طيات هذا الكتاب. الذكاء الاصطناعي قد يكون مخيفا، ولكنه يبقى وليدا لذكاء الإنسان.. هل سيستولي الرجال الآليون على كوكب الأرض وهل سنفقد كل وظائفنا بسببهم؟ ربما يوما ما، ولكن حتى ذلك الحين نتمنى لكم وقتا ممتعا مع كتاب "عالم الروبوت" والذي سيأخذك في رحلة شيقة خطوة بخطوة ، نحو عالم برمجة الروبوتات الحرة والمفتوحة المصدر.(معلومات قيمة وتجارب عملية شيقة كما نحبها دائما ، والتجربة خير برهان)
ر.ع.‏ 5.000