ميثاق الخلاص ؛ شجار مع بؤبؤ واسع ؛ مذكرات في مستشفى الأمراض العقلية

الجميع يحلل ويحاول الفهم. فاقد الشيء لا يعطيه. وما اعتدته منذ صغري هو أنني أشعر لا أكثر. أشعر أكثر فأكثر حتى أكتشف الحياة التي أصبحتها اليوم. لماذا يبدو السجن أبسط مشاكلي الأن؟ كنت بحاجة لهذا الدفتر لأستطيع التفكير.
كود المخزن: 145
ر.ع.‏ 2.000
العملاء الذين اشتروا هذا المنتج اشتروا أيضا

ماركس في مسقط

"لقد حان الوقت للالتفات إلى ذلك الجانب الأرضي المُقصى من التفكير، والمطرود من خانة الاهتمامات الجمعية بوصفه ينتمي لكل ما هو يومي وعابر وزائل ولزج، وأن يُترك قليلًا وكثيرًا أيضًا هذا التعلق بالماورائيات، والتمسك بالقضايا النظرية الكبرى والكلية، التي في الكثير من الأحيان ولدت صراعات لا يمكن للكثير من الأطراف حسمها أو تفنيدها تفنيدًا واضحًا ومعقولًا. لذلك يأتي التركيز هنا على الاقتصاد، ليس بالمعنى المحاسباتي التقليدي، بل المعنى الفلسفي الواسع للكلمة، من حيث إن الاقتصاد لا يقتصر على الجانب الفردي الضيق (منزل، فرد، محل تجاري)، بل يمتد لتلك العلاقات الواسعة بين الأشخاص والأيديولوجيات الأخرى. كما يمتد أيضًا لتلك العلاقات المعقدة بين الدول والشعوب في الكثير من الأحيان، وطريقة تشكيل الكثير من الرؤى الوجودية بناءً على هذا الجانب. إن الاهتمام بهذا الجانب يعني فهم الكثير من الأمور والقضايا (الانتصارات والهزائم، النكوص والتقدم) من جانب آخر ومن زوايا مختلفة، وربط الكثير مما يحدث حولنا بالأرض، بالإنسان، وبالاستراتيجيات التي لا تظهر للجميع، وبتلك التحالفات الخفية التي سيتم التفكير فيها لاحقًا. يضعنا هذا الجانب أمام الكثير من المفاهيم، واعتبارها تنتمي لهذا الجانب الأرضي من التفكير، وليست مرتبطة بالمواقف الميتافيزيقية التي تتسم في الكثير من الأحيان بالضبابية وعدم الوضوح، وبعدم إمكانية التحقق والتفنيد."
ر.ع.‏ 4.000

الجاعد الأبيض (الطبعة الثالثة)

مع هبوط أسعار النفط وتداعي الأزمة الاقتصادي في الدول النامية تستحضر رواية الجاعد الأبيض شخصية أبي زيد الريامي الذي تولی وتقضى في (بهلا) في الحربين العالميتين الأولى والثانية. كانت (بهلا) يومئذ تعاني القحط وانقطاع الموارد وانتشار المجاعة كـسائر بلدان عَمان، ولم يكن الناس يعرفون النفط وقتها، فما عسى أبو زيد أن يفعله في ظل تلك الظروف إخراج (بهلا) خصوصا والدولة عموما من الأزمة؟
ر.ع.‏ 4.700 ر.ع.‏ 3.000

اللمتاهة مخرج واحد

باقة زهور أو كومة طين ..ثنائية متطرفة ، هكذا يرى الحياة كثير منا بيد أن الواقع يكشف أن الحياة أعمق من أن يستوعبها ذلك التصنيف الإقصائي .. فيلم المتاهة مخرج واحد ؟! الفتات مشلكسة حول بعض ما وراء سطور الحياة! علها تفتح لك بعض الأنفاق التي تقودك لأفکار مفصلية في حياتك.
ر.ع.‏ 1.500

من خطف الشمس

أعادت النظر للساعة: - ربما تكون معطلة همست في نفسها؛ ولكن عقاربها المتحركة -برتابة اعتادتها- أكدت أن الساعة تعمل بجد.
ر.ع.‏ 1.500