كتب أطفال

رتب بـ
العرض في الصفحة

تيم

1.500 ر.ع.‏

القمر الحزين

1.500 ر.ع.‏

صديقتي الشمس

1.500 ر.ع.‏

الفيل السمين

الفيل السمين وقصص كثيرة أخرى قصص قصيرة كتبها أطفال ما بين 9 سنوات إلى 15 سنة في ورشة الكتابة الإبداعية في قافلة «كتابي صديقي» جمع وإعداد: أزهار أحمد
3.000 ر.ع.‏

النمر العربي الأخير

سبح وعول نحوها ثم رمى بها في الماء سبحت مباشرة باتجاه فرحان، شاهد فرحان نظرتها المدهوشة، فالتفت إلى حيث تنظر فرفع قوائمه ببطء وهدوء ثم شديدين، خطا ثلاث خطوات للخَلف، وليفة معه، وهمس لها بصوت متردد: انظري كأنه قط عملاق انتبه وعول وقال: …. إنه نمر! انفذوا بجلدكم.
3.000 ر.ع.‏

سكراتش

البرمجة لغة، ومثل غيرها من اللغات، هي وسيلة تستخدم للتواصل واستعراض الأفكار. فالطفل لا يصمم البرنامج لذات البرمجة وإنما يصممه ليوصل فكرة معينة تدور بباله. هذه العملية تساهم في تحقيق أربعة أشياء رائعة: الأولى هي صقل مهارات التفكير الإبداعي لكونه يفكر في كيفية توظيف أدوات البرمجة لاستعراض أفكاره، والثانية هي صقل مهارات التفكير الناقد لكونه يضطر لمراجعة الفكرة وتطويرها عدة مرات قبل أن يتمكن من عرضها أخيرا، وحتى عند عرضها، فإنه يتلقى أفكار الأخرين واقتراحاتهم مما يساهم في تعويده على تقبل النقد البناء وطلبه عند الضرورة، والثالثة هي صقل مهارات التواصل لكونه يحتاج في بناء البرنامج للاستعانة بغيره، كما يحتاج بعد نجاحه لعرضها على الأخرين وتعليمهم كيفية استخدام برنامجه، والرابعة هي صقل مهارات التعاون لأن المبرمجون يعملون معا، وكلما كانت مهارته أكبر، كلما زادت رغبته في التعرف على أقرانه ممن يحملون مهارات مشابهة ومشاركتهم في بناء وعرض أفكار ومشاريع برمجية أكثر تقدما.
3.500 ر.ع.‏

الفراشة المضيئة

مضى الوقت بطيئا على هذه الفراشة محاولة التخلص من شرنقتها، وما إن خرجت حتى حتى طاره مبتعدة، فطالما حلمت باللعب بالماء ، وبلمس السحاب واللهو مع النجوم.
1.500 ر.ع.‏

رحلة عبر حكايات امي

تحكي لي أمي في كل يوم حكاية قبل النوم. تحكي لي عن حديث الشجر والطير والقمر ، وتخبرني عن قطف النجوم ، وافتراش الحب ، وجمع حبات المطر ، وتأخذني لجولة حالمة عبر البحار ولقمم الجبال ، وأنا لا أزال في غرفتي متكئا على ذراعيها ، فتجعلني تلك الحكايات مشينا بالأماني والأحلام.
1.500 ر.ع.‏

ما أجمل التعاون

ما أجمل التعاون، ديوان يحمل بين دفتيه أجمل الأناشيد الهادفة للأطفال ، فيها قيم تربوية نابعة من تعاليم الإسلام ، ومعان جميلة يترنم بها طفلك في كل مكان، ومزين بأروع الرسومات والألوان الزاهية، فما أجمل أن تكون هديتك لطفلك في رمضان، نسخة من هذا الإصدار الفائز على مستوى الخليج العربي في أدب الطفل، وليكن أولادك أول من يقتني هذا الديوان.
2.500 ر.ع.‏

سموثي المغامر

خلعت نظارتي الحمراء، ابتسمت لأصدقائي السموثي، وهم يتسابقون على ظهر المراكب الورقية السابحة في بحر قوس قزح، ومسحت بطرف لساني حلوى العنب، التي استقرت على شفتي العليا، تلك الحلوى التي أرسلها صديقي بنفسجي، قبل أن أعاود ارتداء نظارتي: وأختم حديثي: أعلم الآن ان للعالم وجهين مختلفين، كلاهما يحمل في داخله شيئا من الجمال، وأنا الوحيد من يمكنه رؤية كل الجمال الذي لا يرىالآخرون إلا نصفه. كل ما علىّ فعله ارتداء نظاراتي لأرى نصف العالم، أو خلعها لرؤية نصفه الآخر.
3.000 ر.ع.‏

مجموعة قصص الصحابة

‏قصص قصيرة جدا للأطفال هذه القصص تحكي عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم: عبدالله بن الزبير عمار بن ياسر سعد بن معاذ حمزة بن عبد المطلب عبد الله بن عمر
2.500 ر.ع.‏